عروض

عروض

تعرف على فوائد "الإستيقاظ مبكرا" على المستوى الصحي والمهني

14‏/11‏/2016

/ من r0mel
يمنحك الاستيقاظ من النوم مبكرا، طاقة عقلية وجسدية هائلة تساعدك على قضاء يوم كامل بنشاط وفعالية٬ لاسيما إذا بدأت يومك بالصلاة والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة. كما رصد لكم موقع تغريدات جزائرية عن موقع العربية، 7 فوائد لا تقاوم للاستيقاظ المبكر.

- توفير الوقت:
يمنحك الاستيقاظ باكرا متسعا من الوقت لتخطيط يومك بشكل مناسب وإنجاز كافة متطلباتك. فعلى سبيل المثال يساعد الاستيقاظ مبكرا السيدات العاملات في إعداد أطفالهن للذهاب إلى المدرس وإعداد الفطور والاستعداد للذهاب للعمل بمنتهى الهدوء دون الشعور بالتوتر والضغط العصبي لنفاد الوقت.
- القدرة على التركيز
يكون العقل في الصباح الباكر على استعداد للعمل بشكل جيد وكفاءة عالية٬ وذلك لقدرته التركيزية العالية٬ الأمر الذي يجعلك قادرا على إنجاز الأمور بشكل أفضل وأسرع. كما أثبتت الأبحاث أن الطلاب الذين يدرسون في الصباح الباكر يحققون نتائج باهرة.

- الاستمتاع بوجبة الإفطار
رغم أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم حيث تمنح الجسم الطاقة اللازمة٬ إلا أن كثيرين يستغنون عنها لضيق الوقت صباحا٬ وهذه تعد فائدة أخرى للاستيقاظ مبكرا لأنه يمنحك الوقت الكافي للتمتع بالوجبة التي تقيك مشاكل صحية كثيرة.

 - المشي وممارسة الرياضة
عادة ما يحرمك الاستيقاظ في وقت متأخر من ممارسة التمارين الرياضية الهامة للجسم٬ بينما يمنحك الاستيقاظ مبكرا متسعا من الوقت للمشي في الهواء الطلق٬ أو ممارسة بعض الرياضة التي تجدد نشاط الجسم وتمنحه الطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليومية.

- تجنب الازدحام المروري
ومن فوائد الاستيقاظ في وقت مبكر أيضا تجنب الازدحام المروري والذي يؤثر سلبا على الأعصاب.

- المحافظة على الصحة
تعمل أجسامنا وفق ساعة بيولوجية٬ لذا فإن الانتظام في النوم والاستيقاظ مبكرا يضمن ثبات هذه الساعة٬ الأمر الذي يقي الجسم من أمراض الدماغ والقلب والمعدة والتي تنتج أحيانا من اضطراب الساعة البيولوجية للجسم.

- النجاح وزيادة الإنتاجية
أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الأكثر نجاحا في العالم هم من يستيقظون مبكرا، لأن النوم ليلا يمنح الجسم الراحة المطلوبة ويجعلك قادرا على العمل والإنجاز صباحا.


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo