عروض

عروض

مقارنة شاملة بين هاتفي "iPhone 6S" و "Galaxy S7"

22‏/02‏/2016

/ من r0mel
من المعروف أنه منذ بداية صناعة الهواتف الذكية، كانت سامسونج ولفترة طويلة تنافس شركة آبل على هيمنة سوق الهواتف الذكية من خلال سلسلة هواتف"غالكسي S".

وبعد أن كشفت شركة سامسونغ يوم أمس عن أحدث هواتفها الذكية "جالكسي S7" فإن أنظار مستخدمي الهواتف الذكية تتجه للمقارنة بينه وبين آخر هواتف شركة آبل "آيفون S6"، لذلك نقدم لكم هذه المقارنة الشاملة بين الهاتفين.


1- التصميم: 
هاتف "جالكسي S7" مصنوع من المعدن والزجاج، كما هو مصمم ليكون مقاوما للغبار والماء وسيكون المستخدم قادرا على استخدامه بأمان تحت المطر أو في الحمام.

بينما "آيفون 6S" مصنوع من هيكل كامل من معدن "Aluminum 7000 series"، ولكنه لا يأتي بميزة مقاومة الغبار.

2- شاشة العرض:
يمتلك هاتف "جالكسي S7" شاشة عرض بحجم 5.1 إنش تعمل بتقنية "سوبر أموليد"، بدقة 1440x2560 بكسل، وبميزة جديدة تدعى " On Display feature" وهي تتيح رؤية الإخطارات الواردة مثل المكالمات الفائتة، الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني على الشاشة الرئيسية دون التأثير على عمر البطارية في الجوال.

أما "الآيفون 6S" فيأتي بحجم أصغر 4.5 بوصة وبوضوح 750x1334 بكسل، غير أنه يملك ميزة "3D Touch"  والتي تتيح للشاشة إمكانية التمييز بين مستويات الضغط المختلفة للمستخدم وبالتالي تعطينا طرقا جديدة للتفاعل مع واجهة المستخدم.

3- المعالج والذاكرة:
يأتي كل من "جالكسي S7" و"آيفون 6S" بمعالج مختلف تماما عن الآخر، لذلك من الصعب مقارنتها من خلال المواصفات حيث إنها بحاجة إلى اختبارات مخصصة، وعلى كل حال يأتي  "جالكسي S7" بنسختين من حيث المعالجات وهما: "سناب دراغون 820" الجديد والمعالج "Exynos 8890" وكلاهما من المعالجات القوية فيما يحتوي "آيفون 6S" على معالج "A9" وهو أيضا قوي وفعال ويمكن القول أنه أفضل من نظيره، ولكن مع سعة 4GB لذاكرة الوصول العشوائي لهاتف"جالكسي S7" يجعله يتفوق فيما يتعلق الأمر بتعدد المهام، بالمقارنة مع "آيفون 6S" الذي يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 2GB.

أما بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية يأتي "جالكسي S7" بسعة 32GB قابلة للتوسيع من خلال بطاقة MicroSD تصل إلى 200GB، فيما يأتي "الآيفون 6S" بثلاثة خيارات من حيث سعة التخزين وهي 16، 64 أو 128GB وكما هو معروف لا تأتي هواتف الآيفون بمنافذ بطاقات التخزين الخارجية "Micro SD".

4- الكاميرا:
الآيفون "6S" و"جالكسي S7" كلاهما يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12MP، ولكن الكاميرا في جاكسي S7 تقدم للمستخدم أداء أفضل في الإضاءة الخافتة بفضل فتحة الكاميرا الأوسع وكذلك تحتوي على بكسلات أكبر، كما تمتلك الكاميرا في "جالكسي S7" ميزة تثبيت الصورة البصرية.

ولكن من حيث البرمجيات، فإن تطبيق الكاميرا في "آيفون 6S" يعمل بسرعة البرق وأسهل للاستخدام، وتعد السرعة والبساطة من أقوى الجوانب الموجودة في كاميرا "الآيفون 6S".
****
في رأيك أيهما الأفضل؟ 
بالنسبة لي أفضل آيفون 6S رغم تفوق غالكسي S7 من حيث الكاميرا وهي الميزة الوحيدة التي لطالما تفوقت فيها سامسونغ على آيل. 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo