عروض

عروض

حل معظم مشاكل "Play Store" غوغل بلاي.. التي يواجهها المستخدم

17‏/10‏/2016

/ من r0mel

يواجه أحيانا مستخدمي أجهزة الأندرويد بعض المشاكل داخل متجر "غوغل بلاي" لعل من أبرزها "No connection Retry" (لا يوجد اتصال- أعد المحاولة)، والتي تمنع تحميل صفحة المتجر، مما يعني أن هاتفم غير متصل بالإنترنت رغم أنه متصل بالفعل. وهو ما يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير من المستخدمين. لهذا رصدنا لكم أبرز الحلول للتخلص من هذه المشكلة وذلك من خلال مراعاة النقاط التالية:

1- التحقق من التاريخ والوقت:
يعتبر التحقق من التاريخ والوقت هو أحد الحلول لهذه المشكلة، حيث يجب على المستخدم أن يتأكد من ضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح، وضبطه حسب المدينة الحالية للمستخدم أو حتى تفعيل خيار Automatic date & time لضبط الوقت والتاريخ بشكل تلقائى، ثم اذهب بعد ذلك إلى بلاي ستور للتأكد من حل المشكلة.

2- حذف الذاكرة المؤقتة لمتجر جوجل بلاى (بلاي ستور):
من الأمور التى تتسبب فى هذه المشكلة أيضا، هى وجود الكثير من البيانات المؤقتة المحفوظة داخل تطبيق "غوغل بلاى"، لذا يحتاج المستخدم لحذف هذه البيانات من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيقات، واختيار تطبيق غوغل بلاى، ثم اختيار Force stop فى البداية، ثم الضغط على Clear data لحذف البيانات المخزنة على المتجر كذلك اضغط على زر Clear cache لحذف الذاكرة المؤقتة.

3- إعادة إدخال حساب جوجل:
يحتاج المستخدم أحيانا إلى إزالة تطبيق غوغل الخاص بالمستخدم والذى تم تسجيله على الهاتف، من خلال الذهاب إلى Settings ثم Sync ثم الضغط على حساب جوجل Google وبالأسفل ستجد زر Remove account، ثم يقوم بإعادة إدخال الحساب مرة أخرى.

إقرأ يضا: 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo