عروض

عروض

حيل بسيطة تساعدك فى البحث على غوغل بشكل أسهل وأسرع

30‏/08‏/2016

/ من r0mel

إذا كنت من مستعملي محرك البحث العملاق غوغل يوميا من أجل البحث عن معلومات وبيانات محددة وتواجه مشكلات متعلقة بكثرة النتائج وعدم القدرة على التوصل إلى ما تريده بالتحديد، فهناك العديد من الحيل التى يمكن استخدامها مع محرك بحث غوغل تساعدك فى البحث عن ما تريد بسهولة وبشكل سريع.

-    إذا كنت تريد البحث عن معلومات محددة داخل موقع معين فعليك كتابة الكلمة المراد البحث عنها وبعد ذلك كلمة site: وبعدها اسم الموقع الذى تريد البحث بداخله، كالتالى "Google site:TIME.com"
-    إذا كنت تريد البحث عن عبارة محددة ولا تريد من المحرك أن يظهر لك نتائج عامة ضع العبارة بين قوسين.
-    يمكنك استخدام علامة الـ+ من أجل تحديد نتائج البحث بشكل أكثر، ويمكنك استخدام الـ_ لاستبعاد نتيجة محددة.
-    إذا كنت تبحث عن معنى كلمة بالانجليزية وتعريفها أكتب فى مربع البحث DEFINE وبعدها الكلمة.
-    إذا كنت تريد البحث عن أى خبر تم نشره فى الصحف على مدار الـ 100 عام الماضية يمكنك الدخول على https://news.google.com/newspapers?hl=en والبحث بداخلها. 


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo