عروض

عروض

غوغل يعرض شريط حياتك الرقمية كاملا....وإليك طريقة حماية بياناتك

01‏/07‏/2016

/ من r0mel


يسمح استخدام برامج وتطبيقات شركة "غوغل" المختلفة بجمع المعلومات عبر السنوات عن المستخدمين، مجرد الاطلاع عليها سيعطيكم لمحة عن تاريخ حياتكم الرقمي، وصار هذا ممكناً اليوم مع خدمة جديدة أطلقها عملاق البحث على الانترنت غوغل. 
وقد أطلقت شركة غوغل واجهة تحكم جديدة تدعى My Activity تسمح للمستخدمين بالاطلاع على البيانات التي جمعها الموقع عنهم وتعديل إعداداتها. 
وكانت خدمة مشابهة تدعى My Account متوفرة على الموقع، حيث كانت تسمح بتعديل إعدادات الخصوصية، لكن زيارة الأرشيف كانت تتطلب البحث في أكثر من مكان. ويجمع الموقع معلومات بالغة الدقة عن المستخدمين من أجل التعرف على الإعلانات المناسبة لهم وتحسين الخدمات، منها المواقع التي يزورها المستخدم والكلمات التي يبحث عنها ومقاطع الفيديو التي يشاهدها ومعلومات خاصة حول مكانه ورغباته وحاجاته وغيرها، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا حول حماية خصوصية المستخدم وحياته الحميمية. 
وتتضمن الواجهة الجديدة كل هذه المعلومات السابقة، حيث سيجد المستخدم حياته الرقمية الكاملة المرتبطة بشكل وثيق بخدمات "غوغل"، فسيجد أرشيف الصور التي بحث عنها، وأرشيف المواقع التي زارها عبر متصفح "غوغل كروم" ومقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها عبر "يوتيوب" واستخدامات "غوغل ناو" إضافة إلى تفاصيل الاستخدام على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد". 

وهكذا يكون المستخدم أمام كل تفصيلة من حياته الرقمية على بعد كبسة زر، حيث يمكن البحث عن كل جزئية عبر محرك بحث وفلترة البيانات والنتائج حسب التاريخ والمنَتج. ويمكن للمستخدمين الذين لا يريدون من "غوغل" أن يحصل على هذا الكم من البيانات بعد اليوم أن ينقروا على هذا الرابط ليقوموا بتعديل الإعدادات، لكن ذلك لا يعني توقف الإعلانات المزعجة بل زيادة إزعاجها. 
ومنع "غوغل" من جمع المعلومات لن يمنع الإعلانات من الظهور بل سيجعلها فقط بعيدة عن اهتمامات المستخدم. 
هذا ويعتمد "فيسبوك" هو الآخر على البيانات التي يجمعها من أجل عرض إعلانات مناسبة لكل مستخدم على حدة.  
** كيف تحمي بياناتك: 

1- ندخل على My Activity من هنا https://myactivity.google.com/myactivity 

2-  اختر My Account وأسفل خيار Personal info & privacy حدد "Manage your Google Activity." 
3- - اضغط على Activity controls. التى ستمكنك من التحكم فى البيانات.
 4- سيظهر لك كافة البيانات التى يجمعها جوجل عنك والصلاحيات التى يستخدمها ولإلغاء أى شئ تريده عليك الضغط على الأيقونه بجانب كل خيار.
إذا كت تريد مسح النشاط قم بالدخول على "Manage Activity" 
- سيظهر لك بجانب كل خيار ثلاث نقاط اضغط عليها ومنها اختر Delete activity by وحدد الوقت واضغط على ok.
- إذا كنت تريد التحكم فيما تسجله غوغل لك من خلال الهاتف، فاضغط على "Manage Activity" أسفل خيار Voice & Audio Activity وقم بإلغاء العلامة الزرقاء. 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo