عروض

عروض

تعرف على الميزات الرائعة لنظام التشغيل IOS 10 الجديد

23‏/06‏/2016

/ من r0mel
كشفت شركة آبل خلال فعاليات المؤتمر العالمي للمطورين بسان فرانسيسكو، عن الميزات الجديدة التي سيتميز بها نظام التشغيل 10 iOS لهواتف الآيفون.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل " تيم كوك"، إن النظام الجديد والمنتظر طرحه قريبا في الأسواق، شهد مجموعة من التحسينات والتطويرات، واصفا إياه بـ"النظام الرائع المميز". وهذه بعض من ميزاته:
1- المساعد الشخصي Siri: قامت آبل بفتح هذا التطبيق للمطورين، وإدخال تغييرات جذرية عليه باعتباره المساعد الرقمي للمستخدم، حيث يمكنه تقديم اقتراحات ذكية أكثر ومعلومات مساعدة بناء على الموقع الذي يتواجد فيه صاحب الهاتف.
 2- تطبيق Apple Music: 
حصل على تصميم جديد مغاير للتصميم السابق، ويوفر العديد من المميزات للمستخدمين بالإضافة إلى عدد من التبويبات في الأسفل مثل .Searchو Radioو Browseو For You و library.
3- تطبيق iMessage: 
 شغلت آبل تطبيق الرسائل في النظام الجديد. التطبيق يتوفر على مميزات جديدة للتواصل مع المستخدمين مثل الرسائل المخفية ودوائر المحادثات.
4- تطبيق Apple Maps: 
 أصبح تطبيق maps لآبل يقترح المطاعم القريبة، كما جرى إعادة تصميم طريقة عرض الاتجاهات، حيث أصبحت واجهة المستخدم أكثر بساطة وتتضمن معلومات الحالة المرورية، كما تقترح الطرق البديلة في حالة الازدحام المروري.
5- تطبيق  Universal clipboard: 
يتيح نسخ المعلومات والنصوص من جهاز الماكينتوش ولصقها على الآيفون الخاص بك.
6- تطبيق Swift: 
 تعليم لغة البرمجة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة من خلال دروس واختبارات، حتى لا يبقى هذا المجال حكرا على الخبراء في المعلوميات.
 7- تطبيق Apple Pay: 
لا يتوفر حاليا، لكن إذا جرى تفعيله فسيكون هدفه هو دفع الثمن لقراءة الأخبار والمقالات.
8- تطبيق  Home app:
 جرى الإعلان عن هذا التطبيق منذ عامين، لكنه فعل الآن في النظام الجديد، وهو يسمح للمطورين بإنشاء برامج وتطبيقات وجعلها متوافقة مع نظام آبل.
9- تطبيق Developers: 
هو تطبيق يرافق تطبيق Siri ويساعد على فتح الخرائط وتقديم المساعدة.
10- ميزة The lock screen: 
عند رفع شاشة الهاتف للأعلى، يعطي لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات. وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام ميزة Touch 3D ،حيث يمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo