عروض

عروض

6 خطوات مهمة لحماية خصوصيتك وبياناتك على أجهزة الآيفون والآيباد

17‏/12‏/2015

/ من r0mel
1- قم بوضع كلمة سر لهاتفك: 
والأفضل أن تكون كلمة السر كبيرة من 6 أرقام لمن يملك هواتف آيفون الحديثة 5 آس .....
وللقيام بهذه الخطوة عليك الذهاب إلى "الإعدادات" ثم اختر مستشعر البصمة وكلمة السر والآن قم باختيار "تفعيل كلمة السر" ومن ثم اختر كلمة سر مخصصة وقم بكتابة كلمة سر من 6 أرقام.
2- قم بإيقاف خاصية التتبع "المراقبة" 
يمكنك أن تقوم بجعل هاتفك يتوقف عن مراقبة تحركاتك أينما ذهبت، فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية وبعد ذلك اختر خدمات الموقع واختيار "تعطيل.
3-  بتفعيل خيار "Find my phone" 
حتى لا تفقد هاتفك الذكي و تحافظ على بياناتك في حالة فقدانه وتشفيرها أيضا عليك أن تقوم بتفعيل ميزة "Find My Phone" تلك الميزة يمكن تفعيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختيار iCloud ثم قم بتفعيل خيار Find My iPhone.  
ثم اختبار ميزة  "Envoyer la dernière position لتطمئن أن الخدمة مفعلة بشكل صحيح.
 4- منع التطبيقات من تتبع موقعك في الخلفية 
يمكنك أيضا أن تمنع التطبيقات المختلفة من تتبعك وذلك عندما يسألك التطبيق هل ترغب بمنحه التصريح للحصول على موقعك أم لا، هنا اضغط "عدم السماح" "Don't Allow".
5- ترك رسائل iMessage تمسح تلقائيا بعد فترة
الرسائل التي يتم إرسالها لك عبر تطبيق iMessages يمكنها أن تحتوي معلومات شخصية ومحادثات لا ترغب أن يطلع عليها شخص ما، لذلك عليك بضبط الرسائل كي يتم مسحها تلقائيا من هاتفك.
اذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل ثم اختر "Garder les Messages" el وقم بتحديد مدة معينة تمسح الرسائل بعدها تلقائيا.
6-  إمنع الرسائل من الظهور في صفحة قفل الهاتف
 يمكنك أيضا أن تحمي بياناتك ورسائلك الخاصة عن طريق منع ظهورها في شاشة القفل، فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختيار الإشعارات واختر الرسائل والبريد الإلكتروني والآن قم بتعطيل خيار "Afficher les aperçus".

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo