عروض

عروض

آبل تزيل بعض التطبيقات من متجر آب ستور

09‏/10‏/2015

/ من r0mel

قامت شركة آبل أمس الخميس بإزالة البعض من التطبيقات على متجر "Apps Store"  معربة عن قلقها من أن أمن البيانات الشخصية لبعض المستخدمين يمكن أن يتعرض للخطر في ظروف معينة.
وأوضحت آبل أن التطبيقات تهدد أمن المستخدمين وذلك عن طريق تثبيت شهادات أمنية يمكن أن تعرض البيانات للمراقبة من قبل أطراف ثالثة.(الهاكر).
وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان "آبل ملتزمة التزامًا عميقًا بحماية خصوصية وأمن العملاء". وأضافت "نحن نعمل على نحو وثيق مع هؤلاء المطورين لتسريع إعادة تطبيقاتهم مرة أخرى إلى المتجر مع ضمان خصوصية العميل".
ويشار إلى أن ما يسمى بـ "شهادات الجذر" توجه بيانات المستخدمين إلى خوادم حيث يمكن تحليلها. الأمر الذي قد يفتح الباب لمزودي الشبكة لعرض حركة المرور المشفرة، وترك المستخدمين عرضة للخروقات الأمنية.
ومن بين التطبيقات التي تمت إزالتها تطبيق  Been Choice الذي جذب الانتباه خلال الأيام القليلة الماضية لكونه أول تطبيق توافق عليه آبل مع قدرته على منع الإعلانات داخل تطبيقات الهاتف، حتى داخل تطبيق الأخبار التابع للشركة والذي يدعم الإعلانات Apple News.
وأوضحت متحدثة باسم آبل أن الشركة تعتزم إطلاق صفحة للدعم الفني بغية مساعدة المستخدمين على إزالة التطبيقات المعنية من أجهزتهم.
وكعادتها آبل ملتزمة بحماية أمن وخصوصية المستخدم والعملاء ;). 
 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo