عروض

عروض

الوثائق المطلوبة في التسجيلات الجامعية 2015...للحاصلين على شهادة البكالوريا

12‏/07‏/2015

/ من r0mel
سيجد الناجحون الجُدد في البكالوريا أنفسهم أمام رحلة طويلة، لاستخراج وثائق التسجيلات الجامعية، لأجل الظفر بغرفة جامعية أو المنحة الدراسية، حيث حدد المنشور الوزاري لهذا الموسم أن الغرفة الجامعية ستكون من نصيب الطلبة الذين تبعد الجامعة عن مقر سكناهم بـ50 كيلومترا، وللطلبة الذين تقل أعمارهم عن 28 عاما. 

بعد أن يحصل الطالب على التوجيه ـ حسب رغبته أو حسب ما يمكن أن يوجه له ، يقدم ملفا كاملا على مستوى مكتب شؤون الطلبة، ضمن الآجال المحددة في المنشور الوزاري. 

 وهذه هي الوثائق اللازمة لملف التسجيلات الجامعية 2015
- شهادة البكالوريا الأصلية (كشف النقاط)
- نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها (كشف النقاط)
- استمارة التوجيه.
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة الجنسية
-  شهادة ميلاد.
- ست صور شمسية.
- حوالة بريدية لحقوق التسجيل 200.00 دج مع نسخة من الحوالة، ويقدم هذا الملف للجامعة التي يوجه إليها، حيث ستسلم له شهادة مدرسية وبطاقة الطالب، وعلى أساس الشهادة المدرسية يمكن له المطالبة بعدها بغرفة جامعية وحقه في المنحة الدراسية لكن بشروط.

*أما فيما يخص ملف الحصول على غرفة جامعية
  فقد ذكر المنشور الوزاري أنه على كل طالب سيستفيد من غرفة جامعية أن يتقدم بالملف التالي: 
- نسخة من شهادة البكالوريا. 
- شهادة ميلاد
- 4 صور شمسية، ولا تسلم الغرفة إلا بعد إثبات التسجيل في الجامعة عن طريق شهادة مدرسية.
وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شرط الحصول على غرفة جامعية بتقديم بطاقة إقامة مع فاتورة الكهرباء والغاز، وأن لا تتعدى سن الطالب 28 سنة، وأن يكون مقر السكن الأصلي له يبعد بـ50 كلم بالنسبة للذكور و30 كلم بالنسبة للطلبة الإناث.
أما فيما يخص ملف الحصول على منحة جامعية، فتتمثل في نفس الوثائق السابقة مع شهادة عدم الخضوع للضريبة لكل من الطالب والأولياء وكشف الدخل الشهري أو السنوي للعاملين بأجر، كما سيطلب من الطلبة الذين لا يعمل أولياؤهم تقديم شهادة البطالة، وبالنسبة للأولياء ذوي الأعمال الحرة تملأ عند مصالح الضرائب التابعة للدائرة + مستخرج من جدول الضرائب حديث ومصفى.
 أما بالنسبة للطلبة المتوفين أولياؤهم، فيطلب منهم  شهادة الوفاة، وبالنسبة للطلبة المنفصلين أولياؤهم فيطلب منهم الحكم القضائي وشهادة الكفالة للولي المتكفل بالطالب وكشف الدخل الخاص به، وفي كل هذه الحالات يطلب من الطلبة صك بريدي مشطوب.

 " الشروق"

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo