عروض

عروض

كل ما تم طرحه في مؤتمر Google I/O...جديد شركة غوغل لهذا السنة

01‏/06‏/2015

/ من r0mel
انتهت يوم الجمعة 29 ماي أشغال المؤتمر السنوي لشركة غوغل Google I/O، الذي كان أهم ما عرفه الكشف عن النسخة التجريبية من نظام تشغيل الهواتف الذكية المنتظر Android M.
وكشفت الشركة عن أهم ميزات نظام Android M الذي أطلقت سخة تجريبية منه موجهة للمطورين، ومحصورة على أجهزة نيكسوس 5 و6 و9، أما النسخة النهائية فأكدت غوغل أنها ستطلقها خريف سنة 2015.
و أوضححت غوغل بأنها ستركز في نظامها الجديد على الأداء والجودة، إذ أجرت عليه تعديلات عميقة فيما يتعلق بالرخص، إذ سيكون بالإمكان منح التراخيص لكل تطبيق على حدى، فمثلا مكن قبول أو رفض تطبيق ما من استخدام خدمة الخرائط أو الميكروفون أو الكاميرا وما إلى ذلك دون غيره من التطبيقات.

وحصل متصفح Google Chrome هو الآخر على تحديثات، أهمها ما يسمى بـ Chrome Custom Tabs، الذي يسمح بموجبه لموقع ما من تحميل الصفحات مسبقا قبل زيارتها توفيرا للوقت.
وكشفت غوغل أيضا عن تطبيق Google Pay الخاص بالدفع عبر الإنترنت، وهو مؤمن ببصمات الأصبع، ومتوافق مع American Express وDiscover وVisa وMastercard، كما يمكن استخدامه مع 700 قناة شريكة في الولايات المتحدة.

حاولت شركة غوغل هذه المرة تحسين أداء البطارية في نظام Android M، مدخلة ميزة جديدة تجعى Doze، من شأنها أن تسير استهلاك تاطاقة بذكاء، على حد قول الشركة التي لم تعط معلومات إضافية حول كيفية عمل هذه الميزة، فيما يبدو أن الشحن سيكون أسرع بكثير من الآن فصاعدا، بفضل تبني نظان USB-C.
إضافات جديدة خارج Android M
قدم سوندار بيشاي، نائب مدير غوغل، عن عدة مستجدات ان تمس نظام Android M، على رأسها Brillo، وهو نظام تشغيل مشتق من أندرويد، لكنه موجه لكل المتوجات الذكية خارج  الهواتف والأجهزة اللوحية.
وأصبح تطبيق Google Photo أكثر تطورا بفضل إمكانية حفظ ونقل الصور مباشرةً في خدمة التخزين السحابي، وإمكانية ترتيبها تلقائيا دون الحاجة إلى وضع Tag عليها. ويمكن لذات التطبيق  التعرف على الصور كالوجوه، لدرجة تمييز صور الأشخاص في مراحل متعددة من العمر، كما يوفر للمستخدمين حفظ مقاطع الفيديو بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD 1080p أو الصور بدقة عالية 16 ميغابيكسل بمساحة غير محدودة مجانا، وإضافة إلى مل هذا فإن Google Photos سيكون متوفرا أيضا على نظام IOS وعلى الويب. 
وأدخل العملاق الأمريكي على المساعد الصوتي Google Now عدة تحسينات لجعله أذكى، مثل خاصية Now On Tap التي تسمح للمساعد بفهم السياق العام للكلام لكي يقدم اقتراحات أو أجوبة، كما أضيفت له أيضا إمكانية التعرف على محطات الوقود المجاورة.
وشهد المؤتمر الأخير الحديث عن النسخة منخفضة السعر من أجهزة أندرويد المسماة Android One، والموجهة إلى الدول الفقيرة، والتي تتميز بخاصية التصفح الخفيف على الإنترنت، إذ تتمثل في تحميل الصفحات بأسرع وقت ممكن وبأقل حجم، إضافة إلى استخدام خدمة خرائط غوغل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
وستسبح التطبيقات الموجهة لنظام أندرويد مدمجة مع البحث على محرك غوغل، موازاة مع طرح النسخة الجديدة من Android Studio، البرنامج الخاص بتطوير التطبيقات، والذي عرف هة الآخر عددا من التحسينات.





ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مهم
© All Rights Reserved
made with by templateszoo